أرشيف

إنفلونزا الخنازير تهدد اليمن

أعلنت وزارة الصحة العامة والسكان مساء أمس عن اكتشاف "20" حالة جديدة مصابة بأنفلونزا الخنازير ( إتش1 إن 1) لترتفع الحصيلة الجديدة للحالات المكتشفة بالمرض في اليمن إلى 89 حالة.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية ( سبأ ) عن مدير عام مكافحة الأمراض والترصد الوبائي بوزارة الصحة العامة والسكان – الناطق باسم اللجنة الوطنية العليا لمكافحة الأنفلونزا الدكتور/ عبدالحكيم الكحلاني أن 18 حالة من الحالات المكتشفة هي لمصابين خالطوا حالات مصابة بالفيروس فيما الحالتان الأخريتان وافدتان من خارج اليمن ، وكان الكحلاني قد أكد أن جميع هذه الحالات تخضع حالياً للعلاج والعزل في منازلهم وإن حالاتهم مستقرة.

مشيراً إلى انه تم اكتشاف هذه الحالات عبر فرق الترصد الوبائي التابعة لوزارة الصحة العامة والسكان وفروعها في المحافظات دون أن يذكر المحافظات التي تم اكتشاف هذه الحالات فيها والتي تعد الأكبر منذ أعلنت اليمن عن أول حالة اكتشاف للمرض .

وبذلك ترتفع حالات الإصابات الوافدة من الخارج إلى 21 حالة، فيما أصيبت 68 حالة نتيجة الاختلاط ، شفيت منها 36 حالة، وتوفت حالة واحدة ولا تزال 31 حالة تحت العلاج والعزل.

يذكر أن وزارة التربية والتعليم كانت قد أعلنت قبل أيام تأجيل بدء العام الدراسي الجديد 2009 – 2010 م إلى مطلع شهر أكتوبر القادم تخوفاً من انتشار الفيروس ولم يكشف بعد عن الترتيبات التي سيتم اتخاذها في حال تفشي الفيروس بين طلاب المدارس.

زر الذهاب إلى الأعلى